تحذير وضع اللاب توب علي الارجل يسبب سرطان

حذر الاطباء بأن طريقة وضع اللابتوب علي الارجل قد يسبب سرطان للجلد، مؤكدين أن الحرارة المنبعثة من اللابتوب قد تسبب حروق من الدرجة الثالثة دون الشعور بالام نهائيا وهذا قد يصل مع الوقت بالتطور والوصول الي سرطان الجلد وجعل الجلد لاقدر الله يشبة الخبز المحمص.




وفي حاله حقيقية تضررت من هذة الوضعية واصابت بحروق وسرطان الجلد  قال الدكتور {فيل ريس} اخصائي الامراض الجلدية بجامعه كاليفورنيا ان الحروق التي قد تصيب الجلد نتيجه هذة الوضعية تسمي {بمتلازمة الجلد المحمص} وهي تودي دائما الي حروق من الدرجة الثالثة وتصل درجة الحرارة المنبعثة من اللابتوب ال 52 درجة مئوية وتشبة الحرارة المنبعثة من اللابتوب حرارة الشمس التي لانشعر بالالم في حال التعرض لها ولكنها مع الوقت تحول الجلد الي اللون البني الداكن وكفيلة باان يبقي هذا اللون هكذا طوال حياتك ومع الوقت يتطور الموضوع اكتر ويصل الي السرطان الجلدي والذي لاقدر الله يحول الجلد ويشبة  الخبز المحمص وليس لة علاج لحد الان.

وايضا اعلن الاطباء في جامعة كاليفورنيا باان ايضا هذة الوضعية يمكن ان تسبب عقم عند الرجال وهو عدم القدرة علي الانجاب او الانجاب ولكن يصطحب الطفل بتشوهات خلقية.
وبناء علي هذة الاضرار بالغه الخطورة يحذر الاطباء بعدم وضع جهاز الكمبيوتر المحمول علي الارجل اثناء الاستخدام واذا كان الامر ضروري يجب وضع عازل ليتم حماية ارجلك من الحرارة والانبعاثات الخارجة من جهازك الكمبيوتر.

وفي الاخير نحمد الله تعالي علي كل شئ 
حفظنا الله وإياكم.
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة