هذه القائمة تشمل جميع التنبيهات والملاحظات الجديد التى تخص المدونة الرجاء الاطلاع عليه كله فترة لمعرفة اى شئ جديد يخص المدونة

مدونة دكتور كمبيوتر ترحب بكم وتتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزة
2016

إضافات موزيلا سيتوقف العمل بها بشكل افتراضي في 31 مارس

قامت شركة موزيلا المطورة لمتصفح موزيلا (فايرفوكس) بالأعلان عن أنها بداية العام الحالي بأنها تعتزم تعديل طريقة تفعيل جميع الإضافات بحيث يصبح من الضروري الضغط على زر التفعيل لتمكين الأضافة مثل جوجل كروم ، ليكون هذا التعديل افتراضيًا وشاملًا لكل الإضافات.

http://pro-basuony.blogspot.com/

أكدت الشركة في مدونتها بأنها تشجّع وبشدّة مستخدمي فايرفوكس من التخلص بشكلٍ تدريجي من الإضافات، وذلك نظرًا لتطور تقنيات الويب التي تجعل من الإضافات خيارًا أقل أهمية، بالإضافة لكونها تؤثر بشكلٍ سلبي على استقرار المتصفح.
وقالت الشركة بأنه من المعروف أن الإضافات هي مصدر أساسي لضعف الأداء، الإغلاق المفاجئ، والثغرات الأمنية، ولهذا السبب يُفضل أن يستغني مستخدمي المتصفح عن الإضافات التي لا حاجة لها أحيانًا.
أما بالنسبة لمطوري التطبيقات، فقد فتحت موزيلا المجال لمدة 30 يوم من أجل تقديم طلب للانضمام إلى القائمة البيضاء الخاصة بالإضافات، والتي ستقبل بها الإضافات التي لا تؤثر بشكلٍ سلبي على أداء المتصفح، لتعفي أصحابها من هذا التعديل، وبالتالي ستكون الإضافات ضمن هذه القائمة مفعلة بشكلٍ مسبق ولا داعي لأن يقوم المستخدم بتفعيلها يدويًا.
هذه الخطوة تُحسب لصالح موزيلا، كون العديد من الإضافات تؤثر بشكلٍ سلبي على استقرار المتصفح وأدائه، لذلك من الضروري تعطيلها بشكلٍ افتراضي لتحسين تجربة الاستخدام وتأمين استعراض أكثر سلاسة للجميع.